كادت تتعرض فيلا الممثلة المصرية إلهام_شاهين للسرقة من شخص حاول تسلّق سور الفيلا في المنصورية، لكنه لم يتمكن من الإختفاء عن عيون الحراس الذين عيّنتهم إلهام ليحافظوا على ممتلكاتها.

الخفير المعين للحراسة تمكن من ضبطه وسلمه إلى الشرطة المصرية التي اعتقتله على الفور وحوّلته إلى النيابة العامة بعدما حررت محضر بالواقعة.

اقرأ: يسرا وإلهام شاهين وليلى علوي تحتفلن بعد يوم من رحيل سمير غانم! – صور

لكن نسأل ماذا كاد سيحصل لإلهام لو تمكن السارق من الدخول إلى الفيلا؟

هل كانت ستسامحه أو تطلق النار عليه بما أنه اعتدى على أملاكها الخاصة؟

نسأل لأن ما كاد يحصل معها حصل منذ عامٍ مع النجمة اللبنانية نانسي_عجرم وبناتها اللاتي أنقذهن زوجها الطبيب فادي_الهاشم وأطلق النار على السارق، ولأنه سوري الجنسية اتهمت نانسي بالعنصرية ووُصف زوجها بالقاتل فقط لأنه كان يدافع عن حياة عائلته وحياته من سارق دخل منزلهما واعتدى عليهما وادعى بأنه يحمل مسدسًا، وهدد بناتهما.

اقرأ: محامي فادي الهاشم زوج نانسي يوضح قرار السجن

لكن القضاء اللبناني كان منصفًا بحقه، حين أصدر قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور قراره الظني بحقه، والذي قضى بإدانته بجناية القتل (المادة 547) معطوفة على المادة 228 من قانون العقوبات والتي تتراوح عقوبتها ما بين 15 و20 عامًا، وأُحيل الملف إلى محكمة الجنايات.

اقرأ: زوج نانسي عجرم هل يدخل السجن؟ – وثيقة

وقال غابي جورمانوس، محامي فادي الهاشم، أنهم كانوا يتوقعون حكماً بالدفاع عن النفس المشروط، لكنه جاء بعقوبة الـ 20 سنة معطوفة على مادة ثانية تمنع العقاب، وقانونياً الحكمين يؤديان إلى نفس النتيجة وهي اللا عقاب، وإذا قمنا بقراءة المادة المعطوف عليها القرار تتطابق مع ما قاله فادي في التحقيقات.

Copy URL to clipboard


















منذ 4 سنوات








شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار