نشرت النجمة اللبنانية – العالمية شاكيرا صورةً جمعتها مع الأديب العالمي الراحل غابرييل جارسيا ماركيز، وأبدت إعجابها بأعماله وكتبه.

إقرأ: عشيق شاكيرا: لن أتزوجها وهي لا تريد!

قالت إنها عاجزة عن وصفه نظرًا لما قدّم من أعمال أدبية خالدة، وإنها تتذكره دائمًا وتفتخر بعلاقتها معه، وبدعمه السابق لها.

شاكيرا أسهبت الحديث عن كتبه وقصصه، ورأت إن القليل من القراء عبر العالم حظيوا بفرصة التعرّف إليه، واصفةً ما قدّمه من إنجازات بال(سحر) الذي لا يختفي.

جبرائيل روائي وصحافي وناشر كولومبي ولد في ماجدالينا، عام ١٩٧٢، وقضى معظم حياته بين المكسيك وأوروبا، وعمل كمساعد رئيس التحرير صحيفة الإسبكتادو، وتعد روايته (مئة عام من العزلة) الأكثر شهرةً في أميركا الجنوبية.

أصدرت كل من الأكاديمية الملكية الإسبانية ورابطة أكاديميات اللغة الإسبانية طبعة شعبية تذكارية من الرواية بعد نجاحها عام 2007، باعتبارها جزء من الكلاسيكيات العظيمة الناطقة بالإسبانية في كل العصور.

تميّز بعبقرية أسلوبه ككاتب وموهبته في تناول الأفكار السياسية، وعُرف بصداقته مع الزعيم الكوبي فيدل كاسترو.

في 3 أبريل 2014، أُدخل إلى مستشفى المعهد الوطني للعلوم الطبية والتغذية في (ميكسيكو سيتي)، وتوفى بعد ١٤ يومًا بسبب إلتهاب رئته، وأعلن رئيس كولومبيا الحداد عليه.

لو أن شاكيرا ترى الوجه المشرق الآخر من وطنها الأم لبنان وتقرأ لأدبائه ومفكريه أيضًا من جبران خليل جبران، ميخائيل نعيمة، مي زيادة، أمين الريحاني، وأمين معلوف…

لكنها ماذا تعرف عن لبنان ومبدعيه؟

ومتّى ذكرت عملاقًا من أرضه؟

ومتّى شعرناها فعلًا لبنانية مثلنا؟

عبدالله بعلبكي – بيروت

شاكيرا مع الأديب الكولومبي غابرييل جارسيا ماركيز
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار