احتفلت النجمة اللبنانية نادين_نجيم بالمناولة الأولى في احدى الكنائس اللبنانية، وتواجد معها طليقها رجل الأعمال هادي أسمر.

نادين لم تستثنِ طليقها من المناولة الاولى لابنتهما (هافين)، بل اصرت على تواجده لأجل سعادة كل من ابنيهما حتى لا يعيشان بعقدة او حزن او مشاكل اجتماعية ونفسية بسبب أهلهما.

اقرأ: نادين نجيم تحتفل بالمناولة الأولى لابنتها – صور

نادين واعية، ورغم كل ما عانته رفضت ان تتحدّث بكلمة سيئة عن طليقها، بل تعبر دائمًا عن احترامها له احترامًا للعشرة والملح.

ولمن لا يعرف ما يعني المناولة الأولى عند المسيحيين؟

هو طقس احتفالي تختص فيه الكنيسة الكاثوليكية بموجبه يتم مناولة ومنح الأطفال سر التناولفي سن محدد وهو بعد بلوغ الطفل سن الثامنة. يعتبر هذا الطقس حدث هام في حياة الكاثوليك الدينية حيث يتعتبر القربان المقدس وفقًا للمعتقدات الكاثوليكية ركيزة من شعائر الكنيسة الرومانية الكاثوليكية. كما ويُمارس اللوثريون تقليديًا طقس المناولة الأولى.

اقرأ: نادين نجيم مع طفليها ولقطة من الأرشيف – صورة

في المقابل يُمنح سر الإفخارستيا في الكنائس الأرثوذكسية الشرقية والمشرقية وكنيسة المشرق الآشورية والكنائس الكاثوليكية الشرقية مترافقًا مع سر العماد.

كما ويُمارس احتفال المناولة الأولى في كثير من الكنائس البروتستانتية وإن كان أقل تفصيلًا مقارنةً بالكنيسة الكاثوليكية. ويأخذ الطقس حيّز هام في الثقافات الأسبانية، والبرتغالية، والإيطالية، وبلجيكية، والفرنسية، والأمريكية اللاتينية، والإيرلندية، والنمساوية، والمجرية والبولندية.

اقرأ: نادين نجيم وصورة “مهضومة” لابنتها!

التقاليد المحيطة بالمناولة الأولى غالبًا ما تشمل تجمعات عائلية كبيرة ووليمة غذاء على شرف المناسبة، وعادًة ما يتم ارتداء ملابس خاصة. الملابس غالبًا ما تكون بيضاء ترمز بحيث ترمز إلى النقاء. الفتيات غالبًا ما يرتدين الثياب الفاخرة والمانتيلافضلًا عن اكليل من الزهور. وعادًة ما يتم اهداء الهدايا ذات الطابع الديني، مثل المسابح، كتب الصلاة، بالإضافة إلى التماثيل الدينية والرموز

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار