على مدار شهر وأكثر، أطلقت المذيعة اللبنانية دانييلا قزح تحديًا بين نجوم لبنان على التبرع بقيمة مليون و500 ألف ليرة لبنانية.

شارك في هذا التحدي عدد من نجوم لبنان ومنهم عاصي الحلاني، راغب علامة، اليسا، نجوى كرم، سيرين عبد النور وغيرهم، حتى وصل الدور إلى النجمة الذهبية نوال الزغبي التي اعتذرت عن المشاركة في هذا التحدّي الذي يبدو أنها تراه استعراضاً سخيفاً، فيه اذلال للمواطن اللبناني، ورأت أن المبلغ زهيد أصلًا ولا تود المشاركة في هكذا مسابقة أو التبرع بمبلغ متواضع والتباهي بذلك أمام خلق الله.

وبعد رفضها نشرت الصفحة الرسمية للبرنامج (هل يتوقف التحدي بعدما رفضت نوال الزغبي قبول التحدّي) ووضعوها بموقع أنها لا تريد المساعدة وهو عمل مشين من مؤسسة عريقة لها تاريخها ولم تنزل يوماً إلى مستوى التشهير بالناس وتشويه الحقائق باستخدام عناوين عريضة فضفاضة بهدف الإساءة لها.

ما نعرفه أن نوال ككثر من النجوم، تتبرع سرًا ولا تحبذ التحدث عن أعمالها الخيرية، وتساعد كل من يلجأ إليها ويدق بابها، وهي تفعل ذلك حين ترغب ولكن تريد ليس بالقوة ولا بالبلطجة او بالاستعراض الذي يفرضه البرنامج.

رفضت نوال التبرع، وأرادوا شن الهجوم عليها لأنها لم ترضخ لقوانين برنامجهم، بينما هي حرّة يمكنها التبرع أو رفض ذلك ولا شيء يعيبها في ذلك. ولا يحق لأي أحد أن يفرض على النجم أو غيره ما عليه فعله.

مليون و٥٠٠ ألف ليرة هل تستحق كل هذه الترويج للنجوم وكل هذا التهليلات؟ وهل بات الشعب اللبناني فقير الكرامة؟ لا أعتقد!

سارة العسراوي – بيروت

ما كتبوه عن نوال الزغبي
ما كتبوه عن نوال الزغبي
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار