قررت روسيا إرسال طائرة مليئة بالمعدات الطبية إلى الولايات المتحدة الأميركية لمساعدتها على مكافحة فيروس كورونا التاجي، بعد محادثة هاتفية تمت بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين يوم الإثنين.

السفارة الروسية كتبت: (روسيا سترسل طائرة مزودة بمعدات طبية ومعدات حماية إلى الولايات المتحدة الأميركية بالفعل يوم الثلاثاء).

التلفزيون الروسي قال إن الرحلة أقلعت صباح الأربعاء.

ترامب كان روى أن روسيا سترسل نوعًا من المساعدة الطبية لفريق عمل مكافحة الفيروسات التاجية.

تابع: (يجب أن نقر بعلاقتنا الرائعة مع الكثير من الدول، الصين أرسلت لنا الكثير وهذا أمر رائع، كما روسيا التي كانت لطيفة جدًا معنا).

السفارة الروسية سردت: (الأهم من تقديم المساعدة للزملاء الأمريكيين، يفكر الرئيس بوتين بالتالي: عندما تكتسب الشركات المصنعة للمعدات الطبية زخماً، سنتبادل المعدات إذا لزم الأمر).

أضافت: (بوتين عرض المساعدة أولًا على ترامب).

وزارة الخارجية الروسية نشرت فيديو لمحتويات الطائرة وإقلاعها بوقت مبكر من صباح الأربعاء.

بيان البيت الأبيض لم يذكر مساعدة بوتين لأميركا واكتفى بذكر التالي: (ناقش الرئيس ترامب والرئيس بوتين آخر التطورات والجهود المبذولة لمكافحة جائحة الفيروس التاجي، واتفق الزعيمان على العمل معًا بشكل وثيق من خلال مجموعة العشرين لدفع الحملة الدولية لهزيمة الفيروس وتنشيط الاقتصاد العالمي. كما ناقشا القضايا الثنائية والعالمية الحاسمة، واتفق الرئيس ترامب والرئيس بوتين على أهمية استقرار أسواق الطاقة).

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار