ضمن المنافسات التي تخوضها المسلسلات اللبنانية في رمضان 2019، والتي جعلت شاشة (ال بي سي) تغير مواعيد عرض مسلسلاتها، بقي مسلسل (أسود) ثابتًا بتوقيت عرضه على الشاشة بعد نشرة الأخبار، بعدما حقق نسبة مشاهدة معقولة ومخوّلة للإرتفاع بالحلقات المقبلة.

تُخطف الفتاة الأرستقراطية داليدا خليل يوم زفافها من باسم مغنية الخاطف غريب الأطوار، والذي يخبئ ماضٍ لم يُفك لغزه بعد، ويطالب والدها الثري بمبلغ ٢٠ مليون دولار مقابل إطلاق سراحها، ويعرف عنها كلّ شيء يتعلق بحياتها الشخصية من هواياتها المفضلة والأمور التي تحبها.

والدة داليدا تؤدي دورها ورد الخال، الوالدة المتعجرفة والمغرورة التي تعاني من عذاب الضمير ومن قصص خفية حدثت معها تعيش نتائجها التي تؤثر على حالتها النفسية، ويبدو أنها ستكون المحور الأهم بالمسلسل، وأن رابطًا يجمعها بأسود الذي يلعب دوره باسم.

(أسود) لم يظهر بعد سوى أداء الثلاثي الجيد جدًا، ويبدو أنهم درسوا أدوارهم ويلعبونها بشكل جيّد على الشاشة، لكن الحكم يبقى مبكرًا عليهم وعلى القصة والحوار والمعالجة الدرامية والإخراج، لكن لفتتنا جرأة ورد بتجسيد دور والدة داليدا رغم أنها لا تكبرها سنًا كثيرًا، وما زالت تحافظ على نضارة وجهها وملامحها الشابة، ما يدل على حرفيتها العالية وإيمانها بمهنتها التي تفرض على كل الممثلين أن يقدموا كل الأدوار، لكن قلة من يلتزمون.

عبدالله بعلبكي – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار