كشف وزير الاقتصاد اللبناني في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، عن أن اعتماد التسعير بالدولار في السوبر ماركت سيبدأ من غد الأربعاء.

وشدد سلام خلال مؤتمر صحفي على منع فرض دفع فاتورة السوبر ماركت بالدّولار، وأنه يجب أن تصدر بالليرة اللبنانية على أن يوضع سعر الصرف عليها أيضاً، معتبرا أنه في الظرف الراهن تعد آلية التسعير بالدولار في السوبر ماركت هي “الأفضل” رغم عدم مثاليتها.

وأكد أنه قاوم موضوع التسعير بالدولار لسنة وستّة أشهر ولكنه اليوم لا يستطيع أن يترك الناس مرتهنين للفوضى والعشوائية نتيجة النظام المالي.

يذكر أن وزير الاقتصاد قد أكد سابقا أن حكومة تصريف الأعمال بالبلاد بقيادة نجيب ميقاتي قررت السماح بتسعير بضائع محلات البقالة السوبر ماركت بالدولار، واعتماد سعر الصرف الرائج في الأسواق إلا أنه لن يتم تسعير الدخان اللبناني والخبز بالدولار، وأنه يمكن للمستهلك أن يدفع بالليرة اللبنانية حسب السعر المعتمد في السوبر ماركت.

وفي السياق ذاته، أعلن المكتب الإعلامي لوزير الاقتصاد والتجارة، في بيان لاحق، أن بعض المحطات التلفزيونية والمواقع الإلكترونية تنسب خبراً مفاده بأن الوزير أصدر قرارا يقضى بتسعير بوالص الضمان الإلزامي عن الأضرار الجسدية التي تسببها المركبات البرية للغير بالدولار الأمريكي.

وأوضح البيان أن صلاحية وزير الاقتصاد والتجارة على قطاع التأمين في لبنان هي صلاحية رقابية، وبالتالي أي قرار يتخذ في هذا المجال ينشر ويعمم للعمل به، أما بالنسبة للتعميم المتداول فهو طلب وجه لشركات الضمان لتحديد السياسة التسعيرية للضمان الالزامي بناء للدراسة التي قامت بتحضيرها المؤسسة الوطنية للضمان الإلزامي والتي تظهر انعدام قيمة التغطية التأمينية المعمول بها في العقود الحالية والتي من شانها أن تترك المؤمنين بدون تغطية فعلية في حال حصول أي حوادث”

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار