دافع الممثل اللبناني يوسف_الخال عن النجم اللبناني راغب_علامة وعلى كل من انتقده بعدما أطلق في العام 2018 أغنيته “طار البلد”

وكتب الخال: “كُلّ مَن لام راغب علامة آنذاك بشراسة على أغنية طار البلد.. هو مَدِينٌ لَهُ بإعتذار..”

راغب كان أول فنان لبناني يتحرّك قبل الأزمة الكبرى ووظف صوته لصالح مشروع غنائي سياسي وطني معارض للفساد الذي ألم بكل الطبقة السياسية الحاكمة دون استثناء.

اقرأ: يوسف الخال هكذا هنأ زوجته بعيد الحبّ ولمَ يشبهان بعضهما؟ – صورة

راغب علامة من المثقفين في السياسة المحلية، ومتابع لا تابع لأحد، وفي الوقت نفسه، لا يقطع علاقاته بأي من الأطراف طالما أن “ما حدا أحسن من حدا” كلهم مثل بعضهم البعض، ولأن البلد صغير، والموقف الشخصي لا يثمر عن أي نتيجة!

حين أطلق أغنيته تعرض لإنتقادات كثيرة حتى من شخصيات سياسية رأت أنه ينقل صورة خاطئة عن لبنان وبأن لبنان كان بألف خير في تلك الفترة، لكن راغب كان لديه نطرة سياسية ثاقبة حين رأى بأغنيته وكلماتها وألحانها بأن الدمار الشامل في لبنان آتي لا مُحال.

اقرأ: لأول مرة في تاريخ النجوم راغب علامة: طار البلد – فيديو

وبعد أغنيته بأشهر شهد لبنان ثورة في 17 تشرين الأول – أكتوبر بسبب تردي الأوضاع الإقتصادية والتي أدت إلى إنهيار العملة الوطنية أمام الدولار، حتى وصل الدول إلى 10100 ليرة لبنانية.

خلال الثورة كان صوت راغب يصدح في الثورة من خلال أغنيته “طار البلد” ولا يزال حتى الآن يوظف صوته لأجل شعب لبنان المعتر الذي أصبح من أفقر الدول في العالم، وأصبح معاش اللبناني 65$ أي مثل بنغلادش.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار