منذ شهرين

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

زار وفد نيابي لبناني مؤلف من بولا يعقوبيان، نعمة افرام، علي بزي، أدي ابي اللمع، وفيصل الصايغ مع رئيس التفتيش المركزي القاضي جورج عطية ألمانيا للإطلاع على محتوى الإصلاحات الإقتصادية التي أجرتها الحكومات الألمانية المتعاقبة بعد هزيمتها بالحرب العالمية الثانية، والتي جعلت اقتصادها من أهم اقتصادات العالم.

الزيارة تهدف لتدريب النواب على اتخاذ قرارات حاسمة ومؤثرة متعلقة بمحاربة الفساد بشكل جذري، ليبنوا بلدًا متقدمًا ومتطورًا خلال سنوات قليلة.

التقوا في مقر وزارة الخارجية صاحب كرسي الأستاذية من جامعة هومبولد الدكتور كريستيان شاده، وتناقشوا معه حول كيفية صناعة القرارات المؤثرة لإدارة وتجنب المخاطر التي تواجه اقتصاد أي وطن.

زاروا رئيس اللجنة البرلمانية للاقتصاد والطاقة كلاوس ارنست مع أعضاء اللجنة، ورئيس شعبة المجتمع الرقمي وتقنية المعلومات إرفين شفارتسر ، ورئيسة قسم النزاهة ومكافحة الفساد والتمويل كاترين شينك، ومدير مشروع مركز الحكومة الاتحادية للتعاون الدولي بالتعليم المهني الدكتور شكري قلالي.

سفير لبنان في ​ألمانيا السيد مصطفى أديب دعاهم إلى العشاء في منزله بحضور سفير الجامعة العربية طلال الأمين.

تواصلنا مع بولا التي أشادت بهذه الزيارة المثمرة حسب وصفها، وقالت إن أعضاء الوفد اطلعوا عن قرب على التجربة الألمانية الناجحة التي بنت بلدًا عظيمًا بعد حرب مدمرة، وسيزوروا محافظتي برلين ودرستن لإستئناف اجتماعاتهم المقررة مع شخصيات ألمانية نافذة.

عبدالله بعلبكي – بيروت

بولا يعقوبيان في الطائرة
بولا مع شخصيات ألمانية
بولا تستمتع إلى التجربة الألمانية
بولا في برلين مع عدة شخصيات سياسية بارزة
بولا بعشاء افطار نظمه سفير لبنان في ألمانيا
بولا حضرت عدة اجتماعات مؤثرة
بولا استمعت إلى سياسيين ألمان عن نهوض ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية