أعلنت حملة المرشح الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، السيناتور بيرني ساندرز، انسحابه من سباق الترشح للانتخابات الأمريكية، المقررة في نوفمبر تشرين الثاني المقبل 2020.

قالت حملة ساندرز، إن المرشح الديمقراطي أبلغ الحملة بذلك في اتصال هاتفي، الأربعاء، دون أن تعلن أي تفاصيل، حتى الآن، حول أسباب الانسحاب.

ومع ساندرز البالغ من العمر 78 عامًا، سيكون الطريق مفتوحًا أمام نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن، للترشح عن الحزب الديمقراطي، ومنافسة الرئيس الأمريكي الجمهوري دونالد ترامب، في الانتخابات المقررة في نوفمبر المقبل.

وكان السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز، يتنافس مع نائب الرئيس السابق جو بايدن، على بطاقة ترشح الحزب الديمقراطي للترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والمقررة بعد شهور.

وبحسب التقديرات واستطلاعات الرأي، فإن جو بايدن لديه فرص أكبر في الحصول على ترشح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية، حيث حقق تفوقًا على سيناتور ولاية فيرمونت بيرني ساندر في الانتخابات التمهيدية للحزب التي جرت خلال الأسابيع الأخيرة.

وتواجه الولايات المتحدة الأمريكية، أزمة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، في وقت تتصدر فيه قائمة دول العالم، من حيث أعداد المصابين بالفيروس، بينما علق مرشحو الرئاسة المحتملون في الولايات المتحدة حملاتهم الانتخابية، على خلفية تفشي وباء فيروس كورونا.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار